5 اخطاء تداول الفوركس الشائعة

يمكن أن يكون تداول الفوركس تحديا مجزيا ومثيرا ، ولكن يمكن أن يكون مثبطا إذا لم تكن حذرا. سواء كنت جديدًا في تداول العملات الأجنبية أو أحد المخضرمين ذوي الخبرة ، فإن تجنب هذه الأخطاء التجارية يمكن أن يساعد في الحفاظ على تداولاتك على المسار الصحيح. اشهر اخطاء تداول الفوركس الشائعة :

1. عدم القيام بأداء واجبك

ترتبط أزواج العملات ارتباطًا وثيقًا بالاقتصادات الوطنية وتتأثر بالعديد من العوامل. يتم تداولها أيضًا على مدار 24/5 ، مما يعني أنه عادة ما يحدث شيء من شأنه أن يحرك الأسواق.

قبل الدخول في صفقة ، تأكد من قيامك بأداء واجبك. ليس فقط يجب أن تكون على دراية بالأحداث القادمة التي قد تؤثر على تجارتك ، ولكن يجب عليك أيضًا التنبؤ بالطريقة التي يمكن أن تؤثر بها هذه الأحداث على الأسواق. انتبه لما تخبرك به المؤشرات الفنية وكيفية مقارنتها بتحليل الحدث الأساسي.

2. المخاطرة أكثر مما تستطيع

من الأخطاء الشائعة التي يرتكبها التجار الجدد سوء فهم كيفية عمل الرافعة المالية. تعرف على الهامش والرافعة المالية للمساعدة في تجنب تعريض رأس المال للخطر دون قصد مما خططت له.

يجد العديد من المتداولين أنه من المفيد تحديد نسبة مئوية قصوى لرأس مالهم يكونون على استعداد للمخاطرة في وقت واحد ، عادة ما يكون 1٪ إلى 3٪. على سبيل المثال ، إذا كان لديك 50000 دولار من الأسهم وكنت على استعداد للمخاطرة بحد أقصى 2 ٪ ، فلن تربط أكثر من 1000 دولار في وقت واحد. من المهم أن تلتزم بهذا الحد الأقصى بمجرد تعيينه.

3. التداول بدون انترنت

لا يمكنك مشاهدة أسواق الفوركس على مدار 24 ساعة. تساعدك أوامر التوقف والحد على الدخول والخروج من السوق بأسعار محددة مسبقًا. لا يسمح هذا لمنصة التداول فقط بتنفيذ عمليات التداول عندما لا تكون متاحًا ، ولكنه يجعلك تفكر أيضًا في نهاية تجارتك وتعيين استراتيجيات الخروج قبل أن تكون بالفعل في التجارة وتحصل عواطفك على أفضل ما لديك. إن وضع أوامر طارئة قد لا يحد بالضرورة من مخاطر الخسارة

4. رد الفعل

الخسارة لا تشعر أبدا بالرضا. يمكن أن يجعلك عاطفيًا وغير عقلاني ، ويغريك أن تجعل صفقات متابعة kneejerk خارج خطة التداول الخاصة بك.

لا تاجر يجعل تجارة كبيرة في كل مرة. تقبل أن تكون الخسائر جزءًا من واقع التداول والتمسك بخطتك. على المدى الطويل ، يجب أن تعوض خطة التداول الخاصة بك عن هذه الخسارة ؛ إذا لم يكن كذلك ، راجع خطتك وضبط.

5. التداول من الصفر

إن استخدام رأس المال الذي اكتسبته بشق الأنفس لاختبار خطة تداول جديدة يعد أمرًا محفوفًا بالمخاطر مثل التداول بدون خطة على الإطلاق. قبل أن تبدأ في تداول أموال حقيقية ، افتح حساب تدريبي في الفوركس واستخدم الأموال الافتراضية لتجربة خطط التداول والتعرف على منصة التداول التي تستخدمها. على الرغم من أنك لن تتأثر بمشاعرك بالطريقة نفسها التي تتأثر بها عند تداول أموالك ، إلا أنها فرصة أيضًا للتعرف على رد فعلك على الصفقات التي لا تمضي في طريقك وتتعلم من أخطائك دون المخاطرة.

تأكد أيضًا من أنك لا تقامر بأموالك فقط. القيام بالأشياء التي ناقشناها أعلاه ؛ الإفراط في التداول ، والإفراط في الرفع ، وعدم وجود خطة تداول ، وما إلى ذلك ، هذه كلها أمور يفعلها تجار القمار. يتسم التجار الذين لا يقامرون في الأسواق بالهدوء والحساب … لديهم خطة تداول ومجلة تداول ويعرفون تمامًا ماهية تداولهم ومتى يتاجرون بها.

You might also like

Comments are closed, but trackbacks and pingbacks are open.