العملات الرقمية للمبتدئين

العملات الرقمية للمبتدئين

العملات الرقمية تعتبر أحد أنواع العملات التي تتوافر فى شكل رقمي فقط، ولا يوجد لها أي كيان مادي كالنقود المعدنية
أو الأوراق النقدية المعروفة. وتتميز العملة الرقمية بتطابق خصائصها بمثيلاتها الموجودة بالعملات التقليدية، كما تتمتع بخصائص أخرى مثل:

  • إتاحة التعاملات الفورية بين مالك العملة وبين الأخرين.
  • تسمح له بنقل ملكية تلك العملات للغير بلا حدود.

ومن الأمثلة التي تشتمل تلك العملات الرقمية:

  • العملات الافتراضية.
  • العملات المشفرة (الإلكترونية).
  • النقد الرقمي المُلزم.

أستخدامات العملة الرقمية

تستخدم العملات الرقمية في العديد من المجالات مثل:

  • استخدامها لشراء الخدمات والسلع.
  • يمكن اقتصار استخدامها على نطاقات محددة مثل استخدامها لشراء خدمة ما بداخل شبكة اجتماعية.
  • أو دفع اشتراك للعبة متاحة على شبكة الإنترنت.

تعريف آخر للعملات الرقمية

تعتبر العملات الرقمية بمثابة رصيد نقدي يتم تسجيله مسبقاً بشكل إلكتروني على جهاز أو في شكل بطاقة بقيمة محددة. وهناك أشكال أخرى للعملات الرقمية تتمثل في (أموال الشبكة) والتي تسهل القيام بنقل القيمة النقدية للعملات الرقمية على شبكة الحاسب الآلي، وايضا على شبكة الإنترنت.

العملات الرقمية بأنواعها المختلفة

هناك أنواع متعددة للعملات الرقمية وسوف نذكر منهم نوعين على سبيل المثال:

النوع الأول:

العملة المشفرة (المعماة):

وهي تعتبر نوع من أنواع الرموز الرقمية حيث تعتمد في عملها على التشفير ويتم ربطها معاً بتسلسل معين يحمل توقيعات رقمية لتسهل عملية التحويلات الرمزية بين الحسابات وبعضها.

النوع الثاني:

العملة الافتراضية:

هي نوع من أنواع العملات الرقمية الغير منظمة، والتي تتم السيطرة عليها والتحكم بها من قبل المطورين لتلك العملة، وتعتبر عملة مقبولة للتعامل بها ويسمح باستخدامها بين مجموعة من الأفراد بداخل مجتمع افتراضي محدد” وهذا التعريف تم إطلاقه من قبل من قبل البنك المركزي الأوروبي في سنة 2012.

ويتم استخدام تلك العملات بالتداول في سوق الفوركس من قبل المستثمرين وخاصة المبتدئين ولكن كيف يتم ذلك؟ هذا ما سوف نشرحه تالياً

ما هو التداول ؟

هو صفقة شراء، بيع، تبادل أو تحويل لعملة دولة ما مقابل عملة دولة أخرى حيث تمتاز العملة الأخرى بأنها أكثر قبولاً ورواجاً ويهتم المتداولين بشرائها في سوق تداول العملات.

تداول البيتكوين عبر الانترنت

لا تقل العملات الرقمية أهمية عن مثيلاتها من أزواج العملات الرئيسية مثل الدولار واليورو. ومن أشهر العملات الرقمية هي البيتكوين ولكي يتم تداول البيتكوين لابد من عمل عدة خطوات أساسية وهي كالتالي:

  • البحث عن شركة تداول مرخصة ومضمونة لتساعدك على فتح محفظة رقمية حتى تتمكن من شراء العملات الخاصة بك وتضعها في تلك المحفظة وأفضل تلك العملات هي البيتكوين.
  • عند انتهائك من القيام بالخطوة السابقة أشتري عملتك الرقمية (البيتكوين) وابدأ بتداولها مقابل الدولار أو اليورو كما يمكنك تداولها مقابل عملة رقمية أخرى.
  • القيام بتحميل التطبيق الخاص بمنصة التداول التابع لشركة الوساطة المالية والقيام بصفقات الشراء والبيع للعملات من خلال الهاتف المحمول.
You might also like

Comments are closed, but trackbacks and pingbacks are open.