افضل شركات التداول الاسلامية في السعودية 2020

تداول الفوركس من خلال الحسابات الإسلامية هو أحد الوسائل التي يقبل عليها الكثير من المتداولين من السعودية والذين يرغبون بتحقيق أرباح كبيرة من تداول العملات في سوق الفوركس دون أن يخالط هذا الربح الذي يحققونه فوائد ربوية محرمة تخالف أحكام الشريعة الإسلامية، لكن ليست كل شركات ومواقع التداول توفر خدمة التداول من خلال الحسابات الإسلامية لعملائها وحتى تلك الشركات التي توفر الحسابات الإسلامية فد لا يكون متاحاً الاشتراك بها من المملكة العربية السعودية أو لا توفر خدماتها في السوق السعودي، إذن البحث عن افضل شركات التداول عبر الانترنت في السعودية يمثل صعوبة بالنسبة للمستثمرين السعوديين! لكن يمكن اعتبار هذه المشكلة من الماضي فسوف نرشدك إلى اختيار افضل شركات التداول الإسلامية في السعودية.

كيف ظهرت فكرة الحسابات الإسلامية للتداول؟

اجتاح إعصار التجارة الحديثة وتداول الفوركس العالم! فقد عرف الملايين الطريق للمكسب السريع عن طريق عقد صفقات قصيرة على مدار اليوم! وأصبحنا نرى المليارات من الدولارات وغيرها من العملات التي يتم تداولها في سوق الفوركس يومياً! في ظل هذا الزخم والإقبال الشديد من المستثمرين من أنحاء العالم على تداول العملات لم يعد من الممكن تجاهل الفوركس في عالمنا العربي! أصبحت لدى المستثمرين العرب والسعوديين بصفة خاصة رغبة عارمة في دخول هذا السوق المربح بشدة! ومن هنا بدأ يطفو إلى السطح الجدل حول مدى شرعية تداول العملات والتزامها بعمليات المتاجرة الإسلامية.

بعد ذلك بدأ علماء الاقتصاد الإسلامي والفقهاء يعكفون على دراسة عمليات تداول الفوركس من أجل الحكم عليها وإجازتها أو تحريمها! وفي النهاية خلص غالبيتهم أن عملية تداول العملات في أصلها ليس فيها شيء يجعلها حراماً فهي نوع من المتاجرة العادية! ولكن كان وجه اعتراضهم يتركز على بعض الإجراءات الفرعية التي تتضمنها العملية! من ذلك مثلاً الحصول على فوائد عند امتداد الصفقات لليوم التالي وهو ما يعرف باسم رسوم التبييت! وكذلك تأخير المعاملات في بعض الأحيان وعدم الالتزام بالفورية في التنفيذ! وإخضاع الحسابات لرسوم وفوائد ربوية أخرى متفاوتة، حتى لدى افضل شركات التداول.

الحسابات الإسلامية لدى افضل شركات التداول الإسلامي

هنا جاء الحل السحري والفكرة الفريدة التي جعلت بالإمكان تداول الفوركس دون القلق من الحصول على مكاسب بها نسبة من الربح قد تكون مخالفة للشريعة الإسلامية! وكانت هذه الفكرة الرائعة هي استحداث الحسابات الإسلامية! والتي جاءت الحاجة إليها نظراً للأعداد الكبيرة من المستثمرين من السعودية والدول الإسلامية الراغبين في الانضمام لتجارة الفوركس! ووفرت الحسابات الإسلامية لهم وسيلة مربحة وفعالة تريح ضميرهم ويربحون من خلالها مكاسب كبيرة ولا تخالف أحكام الدين الإسلامي الحنيف! في الحقيقة بدأت على الفور افضل شركات التداول العالمية بإتاحة الحسابات الإسلامية لمستخدميها.

ما هي الحسابات الإسلامية التي تقدمها افضل شركات التداول بالسعودية؟

تختلف الحسابات الإسلامية عن الحسابات العادية في مجموعة من النقاط أهمها مثلاً:

  • لا توجد رسوم تبييت في الحسابات الإسلامية المتوفرة لدى افضل شركات التداول.
  • الرافعة المالية تكون محددة وثابتة.
  • إتمام وتنفيذ الصفقات بشكل فوري.
  • إلغاء أي رسوم أو عمولات أو فوائد ربوية.
  • المعاملات الفورية المباشرة في جميع أسواق التداول.
  • تثبيت نسبة السبريد دون اتساع.

اختيار افضل شركات التداول في السعودية

ينبغي عند اختيار افضل شركات التداول عالمية في السعودية التأكد من توفر مجموعة من العوامل بها! من أهم هذه العوامل التي لا غنى عن توفرها لدى شركات التداول ما يلي:

  • توفر الحسابات الإسلامية لجميع أنواع التداول بكل مميزاتها.
  • إمكانية فتح حساب تجريبي لتجربة أداء منصات الشركة وخدمات الدعم لديها.
  • خدمة دعم عملاء على مدار الساعة وباللغة العربية.
  • أن تكون الشركة مرخصة من واحدة أو أكثر من الهيئات الرقابية الموثوقة ويفضل أن تكون حاصلة على ترخيص من مصرف الإمارات المركزي.
  • السمعة الطيبة والالتزام لدى الشركة في التنفيذ الفوري للصفقات.
  • يفضل أن تكون الحسابات البنكية للشركة مسجلة بأحد البنوك غير الربوية.

بعد ذلك تتبقى أهم خطوة وهي تعلم استراتيجيات فوركس بشكل صحيح! حتى لا يصبح التداول هو عملية مقامرة وإنما تجارة محسوبة جيداً وقرارات مدروسة على أسس علمية باستخدام المخططات والبيانات التحليلية.

You might also like

Comments are closed, but trackbacks and pingbacks are open.